*اختتام الدورات الصيفية بمديرية عتمة بذمار*

*اختتام الدورات الصيفية بمديرية عتمة بذمار*

عتمة برس
 3 ذوالحجة 1444
21يونيو 2023
/عبدالملك المساوى
نظمت اللجنة الفرعية للدورات والإنشطة الصيفية بمديرية عتمة بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية ختامية للانشطة.الدورات الصيفية بالمديرية للعام 1444هـ

وفي الفعالية أوضح وكيل محافظة ذمار،محمود الجبين بأن مخرجات المراكز الصيفية تمثل ثمرة من ثمار المسيرة القرآنية واحدى منجزات ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المباركة.

واكد أهمية هذه الدورات الصيفية في تنمية قدرات النشء والشباب في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والزراعية وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساطهم .

وأشاد بدور قيادة المديرية ومختلف الجهات الرسمية والمجتمعية التي كانت الرافد الأساس والداعم الأول لإنجاح الدورات والمدارس الصيفية.

فيما أكد مدير عام المديرية المهندس عبد المؤمن الجرموزي في كلمة القاها نيابة عنه،مدير فرع مكتب الارشاد اسامة الفقية،دور الدورات الصيفية في التزود من علوم القرآن الكريم وإجادته وتلاوته، وتحصين الطلاب من مخاطر الثقافات الخاطئة والحرب الناعمة .

واوضخ مدير مكتب التربية مسؤول المدارس الصيفية بالمديرية محمد شمس الدين بحضور التدريب والتاهيل احمد محمد عباس، ومسؤول المتابعة بمكتب التعبئة بالمحافظة ابو زكريا القهدة وعمليات المدارس الصيفية بالمحافظة نبيل السمهري ان المراكز الصيفية هذاالعام ،
شهدت اقبالا واسعا من قبل الطلاب والطالبات،بشكل غيرمسبوق،مؤكدا نجاح البرنامج التعليمي والانشطة المصاحبة للمراكز الصيفية بنسبة فاقت التوقعات، مقدما الشكر الجزيل للكادر التربوي والقائمين على المراكز الصيفية.. وكل الذين بذلوا الجهود الكبيرة من مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية والاوساط التربوية.

واشتمل الحفل الختامي على فقرات ومشاركات متميزة،وعرض مسرحي وكلمة عن الطلاب ألقاها الطالب جلال السماوي عكست جميعها المواهب والإبداعات الطلابية والفائدة من أنشطة وبرامج الدورات الصيفية.
كما القيت قصيدة شعرية للشاعر توفيق الشرفي. 

وعبر عدد من أولياء الأمور عن سعادتهم بما لمسوه من تحسن في المستوى التعليمي لأبنائهم مؤكدين ضرورة دعم المراكز الصيفية وتوسيع عملها لتتمكن من استيعاب اكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات في الأعوام القادمة.

وتم في ختام الفعالية تكريم عددا من الطلاب المتفوقين ومدراء المدارس والمدرسين والجهات والأفراد الداعمون والمساهمون ببذل الجهود الكبيرة في انجاح الدورات الصيفية.

حضر الفعالية مسؤل الحشد والتعبئة بالمديرية شرف المحاقري؛ وقيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المدارس الصيفية ومشائخ وعقال وشخصيات اجتماعية.