مناقشة تدخلات منظمة الإغاثة الدولية في القطاع الصحي بذمار الاثنين، 28 ربيع الأول 1444هـ الموافق 24 اكتوبر 2022ذمار - سبأ :

 مناقشة تدخلات منظمة الإغاثة الدولية في القطاع الصحي بذمار

الاثنينث، 28 ربيع الأول 1444هـ الموافق 24 اكتوبر 2022ذمار - سبأ :

ناقش لقاء بمحافظة ذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر ح تدخلات منظمة الإغاثة الدولية في القطاع الصحي.

واستعرض اللقاء الذي ضم نائب مدير منظمة الاغاثة الدولية لشؤون البرامج في اليمن هاريس نياتسانزا ومنسق مشروع الايكو الدكتور أكرم عقبه، آليات تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التدخلات المتكاملة للصحة والتغذية والإصحاح البيئي للمجتمعات المتضررة من الحرب في مديريتي وصابين (الايكو).

وخلال اللقاء، أكد المحافظ البخيتي تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمنظمات العاملة في إطار المحافظة , مشيرا إلى أهمية تدخل منظمة الإغاثة الدولية في دعم المرافق الصحية وتوفير الأجهزة الطبية ومعدات إجراء التحاليل للمختبرات بما يضمن تشغليها وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأكد أهمية تبني المنظمة لحملات مكافحة الأمراض المعوية وتوفير الأدوية والجرعات اللازمة للقضاء على هذه الأمراض الوبائية التي تشكل خطرا على الأطفال.

وأشاد بجهود مكتب الصحة بالمحافظة والمنظمة في تنفيذ مشروع التدخلات المتكاملة وتشغيل عدد من المراكز الصحية بمديرتي وصابين.

فيما أشار مدير مكتب الصحة الدكتور طارق الخيواني، إلى حاجة المرافق الصحية لدعم المنظمات المانحة وتوسيع أنشطة منظمة الإغاثة الخدولية في تنفيذ المشاريع الصحية في جميع المديريات.

ولفت إلى دور المنظمة في تشغيل ستة مرافق صحية بمديرتي وصابين ضمن المرحلة الأولى من مشروع التدخلات المتكاملة وآلية تنفيذ المرحلة الثانية والتي تستهدف 12 مركزا صحيا بالمديرتين.

وبين أن القطاع الصحي بحاجة إلى تدخل المنظمة في بناء قدرات الكوادر الصحية وتوسيع نطاق التدخل وتوفير الأجهزة الطبية والحوافز للعاملين في المرافق الصحية .. مثمنا اهتمام وزير الصحة وقيادة المحافظة والمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بدعم جهود المكتب وتنفيذ المشاريع الصحية.

من جانبه استعرض نائب مدير منظمة الإغاثة "نياتسانزا" تدخلات المنظمة ضمن مشروع التدخلات المتكاملة وما سبقها من مشاريع، إضافة إلى أليات تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع بمديرتي وصابين.

وأشار إلى أهمية توفير البيانات الخاصة باحتياجات المرافق الصحية التي يمكن أن تتدخل المنظمة في دعمها وتحديد المديريات التي تتواجد فيها مخيمات النازحين لدعمها ضمن مشاريع المنظمة.

وأشاد بدور قيادة المحافظة ومكتب الصحة في تسهيل أعمال المنظمة وإنجاح المشاريع الصحية.. لافتا إلى أن المنظمة ستقدم الاحتياجات من المشاريع للشركاء المانحين لتنفيذها

حضر اللقاء منسق المنظمات بمكتب الصحة الدكتور بشير الضوراني ومسؤول الأمن والتنسيقات بالمنظمة صقر الشاهري .

إلى ذلك أطلع محافظ ذمار ومعه مدير مكتب الصحة ونائب مدير منظمة الإغاثة الدولية على سير أعمال التشطيبات النهائية في مبنى مستشفى الأمراض النفسية.

وأشار المحافظ البخيتي ومدير الصحة الخيواني إلى أهمية تدخل المنظمة في دعم جهود السلطة المحلية للبدء بتشغيل المستشفى من خلال تأهيل الجزء المتبقي من المبنى وتوفير المعدات الطبية اللازمة وبما يضمن تقديم خدمات الرعاية النفسية للمرضى على أكمل وجه

....................

 ▃▃▃▃▃▃▃▃▃ شبكة_عتمة_برس_الإعلامية-:

قناة_التيلجرام

https://t.me/ottmahpress

الموقع_الإلكتروني

 https://otmahpress.blogspot.com

مجموعة_الواتساب

https://chat.whatsaهpp.com/LDfRMO48fpuFEdmg3hhqut