فعاليات تربوية وطلابية بمدارس مديرية عتمة بذكرى المولد النبوي الشريف*

*فعاليات تربوية وطلابية بمدارس مديرية عتمة بذكرى المولد النبوي الشريف*

عتمة برس
16صفر 1446هــ -
20أغسطس 2024م

/عبدالملك المساوى

تتواصل الفعاليات والأنشطة التحضيرية بمديرية عتمة، ابتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف ، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نُظمت اليوم بمدرسة الشرق في بيت الشريفي بمشاركة مدرسة السلام بحويز  فعالية حاشدة بذكرى مولد رسول رب العالمين ، محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ، تحت شعار { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَـمِينَ} .

وخلال الفعالية بحضور. قيادات تعبوية وقبلية ، اشار مسؤول التعبئة بمخلاف حمير ابوحسين الشريفي ، إلى الدور المعوّل على الشريحة التربوية وسائر ابناء مخلاف حمير في إحياء المناسبة ،  وتنوير وتثقيف المُجتمع والأجيال بالسيرة المحمدية ، وتعزيز عوامل الصمود والإنتصار لقيم الحق والعدالة التي جاء بها رسول الإنسانية .

وحث على توسيع أنشطة الإحتفاء بالمناسبة ، واغتنامها كمحطة ثقافية وتعبوية وإيمانية لنتأدب بآداب رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، والعودة الجادة والصادقة إلى الرسول والرسالة، عودة اتباع واقتداء واهتداء .

من جانبه رحب مدير مدرسة الشرق حميد الشريفي بالحاضرين واشار الى أنَّ الإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يُمثّل تجسيد للهوية الإيمانية، وتوحيد للأُمة تحت رآية الدين الإسلامي الحنيف .

وفي الفعالية التي اقيمت بمدرسة الاجيال عزلة شرقي اكد مدير فرع مكتب الارشاد ابو اسامة الفقية أهمية الابتهاج والفرحة بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله من مناسبة دينية جامعة وعزيزة على كل المسلمين في أرجاء المعمورة كونها ترتبط بمولد خاتم الأنبياء من أرسله الله إلى الناس كافة ليهديهم إلى سواء السبيل.

وحث الخطباء وأئمة المساجد على القيام بمسؤوليتهم تجاه هذه المناسبة في توضيح أهميتها، والتحشيد لها، للتأكيد على أن الأمة ما تزال متمسكة بنبيها في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

فيما اكد الشيخ سعيد البجلي ومسؤول التعبئة بمخلاف رازح ابواسامه الحداد
في كلمتيهما أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لما تمثله من محطة استحضار لشخصية الرسول، واسترجاع سيرته، وما تركه من دروس وعبر من حياته وجهاده في مواجهة الطغاة والمستكبرين، للاقتداء بنهجه والتحلي بصفاته وشمائله وأخلاقه.

تخلل الفعاليات ، فقرات إنشادية وقصائد شعرية ، وظهور القُبعات المُحمدية الخضراء على رؤوس الطلاب ، تعبيراً عن عظمة المناسبة ومكانة صاحبها في قلوب اليمنيين .


(البوابة الإخبارية لمديرية عتمة)

شبكة_عتمة_برس_الإخبارية-:

#قناتنا_على_التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

#موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com

#صفحتنا_على_الفيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61562040305780&mibextid=ZbWKwL
#عتمة_برس_على_تويتر
https://twitter.com/otmahpress

#مجموعة_الواتس_اب

https://chat.whatsapp.com/JCV7eA3oKDmJGL8vUcfrUY
كمايمكنكم متابعتنا بواسطة تطبيق (عتمة برس):/ رابط التحميل/
https://t.me/ottmahpress/23782