افتتاح المرحلة الثانية من مشروع طريق"بني الزكري- المحصن- بروة "بمديرية عتمة

افتتاح المرحلة الثانية من مشروع طريق"بني الزكري- المحصن- بروة "بمديرية عتمة
عتمة -برس
17  أكتوبر 2023مـ -
2ربيع الثاني 1445هـ 
/عبدالملك المساوى

افتتح مدير عام مديرية عتمة المهندس عبدالمؤمن الجرموزي  في مخلاف السمل اليوم ، المرحلة الثانية من مشروع طريق بني الزكري المحصن ، بني عبد الصمد بروة  ويبلغ طول الطريق الذي يربط بين عدد من العزل والقري 10 كيلوم متر، بتمويل المبادرات المجتمعية والمجلس المحلي بمديرية عتمة

وفي الافتتاح أوضح مدير عام المديرية  أنّ تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية المُستدامة ، وفي مُقدمتها الطُرقات 
تحظى باهتمام ومتابعة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى باعتبارها من أولويات خطط وبرامج السلطة المحلية ، وبما يُلبي طموحات وتطلعات وخدمة المجتمع ، والتخفيف من معاناة المواطنين .

وأكد حرص السلطة المحلية على تشجيع المبادرات المجتمعية الخدمية والتنموية ، وإعطاء أولوية الدعم والإستهداف لمشاريع المجتمعات المّبادرة بالمساهمات المجتمعية ، والحريصة والمتفاعلة لتحقيق المصالح الخدمية العامة .

فيما أشار مدير فرع مكتب الاشغال العامة المهندس احمد صلاح  إلى أهمية المشروع باعتباره أحد المشاريع المهمة الذي يخدم شريحة واسعة من سُكان مخلاف السمل لتحقيق النهضة الخدمية المنشودة في مناطقهم النائية ذات التضاريس الصعبة.

من جهته اشار مدير ادارة المبادرات المجتمعية المهندس عبد الناصر الشماع الى ان هذا الطريق الحيوي ثمرة جهود مشتركة بالتعاون والتنسبق مع السلطة المحلية لافتا الى قصص النجاح التنموية ، المُنفذة بجهود وسواعد مجتمعية في المديرية وتحويل الصعوبات الى فرص في مسار الإعتماد الذاتي. 

بدورهم ثمن المواطنون المستفيدون جهود قيادة السلطة المحلية المبذولة في سبيل تحقيق النهضة الخدمية والتنموية في مخلاف السمل ومديرية عتمة عموما.

إلى. ذلك تفقد صباح اليوم مدير عام مديرية عتمة المهندس عبدالمؤمن الجرموزي ومعه مدير فرع مكتب الاشغال احمد صلاح ومدير إدارة المبادرات المجتمعية عبدالناصر الشماع ، سير العمل الجاري بمشروع خزان حصاد مياه الأمطار في بني السمحي مخلاف بني بحر ، بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية والذي يأتي  ضمن تعزيز جهود التنمية الزراعية في المنطقة.

وأشاد الجرموزي خلال الزيارة ، بجهود الصندوق الإجتماعي للتنمية ، المبذولة في سبيل إنشاء خزانات حصاد المياه لتجاوز معاناة شحة المياه ، داعياً إلى توسيع نطاق التدخل ليشمل استهداف واعتماد قُرى وعزل  أخرى في الميرية المُترامية الاطراف ، والإستفادة منها في مجالات الشُرب والإستخدام المنزلي .


موقع -عتمة _برس /نت//