مسيرات ووقفات بمديرية عتمة تنديداً بجرائم العدو الصهيوني ودعماً للمقاومة الفلسطينية

مسيرات ووقفات بمديرية عتمة تنديداً بجرائم العدو الصهيوني ودعماً للمقاومة الفلسطينية

05 بيع الآخرة 1445
أ20كتوبر 2023

شهدت عدد من عزل وقرى مديرية عتمة محافظة ذمار ، عقب صلاة الجمعة اليوم ، وقفات ومسيرات غاضبة.. تنديدا بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

حيث نظمت  بمخلاف حمير  وقفات احتجاجية في كل من : عزلة الاتام ( قري الحصون وسطيح والفجرة) كما نظمت وقفه ومسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة في سوق الثلوث بتهجر وكذلك في عزلتي القصصة والمقرانة.. 

استنكر المشاركون الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الصامد وآخرها مجزرة مستشفى المعمداني التي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى، كانت بدعم أمريكي و في ظل صمت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية.

ورددوا الشعارات المعبرة عن التأييد لأي خيارات تتخذها القيادة الثورية لدعم ومساندة المرابطين في غزة لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب إلى جانب محور المقاومة.

ونظمت في مخلاف بني بحر وقفات ومسيرات  في مركز المديرية عزلة بني سويد وقرية معهد جامع الامام علي عليه السلام ووقفة مماثلة لابناءقرية ودية بعزلة الحوادث وكذلك في عزلتي يفاعة والقعد وسوق المهلالة كما نظمت وقفة في عزلة الفشب بمخلاف رازح.

أكد المشاركون على الموقف الثابت والمبدئي الداعم والمساند للقضية والشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان وغيرها .. لافتين  إلى أن الخيار الوحيد يتمثل في مواجهة العدو الصهيوني وأمريكا والدول الغربية الداعمة للكيان الغاصب.

واكدت الوقفات والمسيرات في عموم المديرية الاستعداد لأي تطور يستدعي المشاركة المباشرة في خوض معركة الجهاد المقدس مع أبناء الشعب والمقاومة الفلسطيني لمواجهة قطعان الاحتلال الصهيوني ، وتقديم التضحيات والغالي والنفيس حتى طرد الاحتلال من الأراضي المحتلة.

وجددت بيانت  المسيرات والوقفات إدانة واستنكار أبناء عتمة للجرائم والانتهاكات ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وحمّلت أمريكا ودول الغرب كامل المسؤولية إزاء ما يرتكبه الكيان الغاصب من جرائم ومجازر يندى لها الجبين سكان قطاع غزة والمدن الفلسطينية المحتلة.

ودعا المشاركون في جميع الوقفات والمسيرات ، الشعوب الحرة إلى الانتصار للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والنفير في وجه العدو الصهيوني وإسقاط هيمنة الأنظمة العميلة على شعوب العالم العربي والإسلامي.

وطالبوا، شعوب الأمة إلى رفع شعار الحرية المناهض للسياسات الأمريكية الصهيونية ومقاطعة بضائع الدول الحليفة مع الأعداء كونها أسلحة مؤثرة.

وأعلن أبناء مديرية عتمة إطلاق حملة شعبية لمساندة ونصرة الأقصى الشريف، ودعماً للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الغاصب.