فعالية ثقافية بمديرية عتمة بذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام

فعالية ثقافية بمديرية عتمة بذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام

عتمة - برس
234محرم 1446هـ
30 يوليو 2024م
/عبدالملك المساوى

نُظمت بمديرية عتمة بمحافظة ذمار ، اليوم فعالية ثقافية مركزية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي تحت شعار "من طلب الحياة عاش ذليلا.".

وفي الفعالية التي حضرها مدير امن المديرية المقدم احمد يحيى الجرموزي ورئيس لجنة الخدمات احمد حميد ومدير مكتب التربية بالمديرية محمد شمس الدين ومدير فرع هيئة الزكاة يونس القدمة وقيادات تنفيذية ووجهاء وشخصيات اجتماعية، تطرق مدير فرع مكتب الإرشاد رشاد الفقيه إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للاستفادة من سيرة الإمام زيد عليه السلام، في مقارعة الظلم والطغيان وإصلاح إنحراف الأمة عن الحق ، مؤكداً أهمية التولي الصادق له قولاً وعملاً والاقتداء بمدرسته لنيل العزة والكرامة.

ودعا الفقيه إلى الوقوف بوجه الطغاة والمستكبرين في عصرنا الحاضر، من خلال الحشد المستمر والجهوزية والتعبئة الكاملة وانتصاراً لقضايا الأمة وفي مقدمتها فلسطين والمقدسات الإسلامية.

فيما أستعرض طالب الاكاديمية العليا للقرآن الكريم ابوبكر سلام جانباً من نشأة الإمام زيد بن علي - عليهما السلام، وما تميز به خلال حياته من قوة الإيمان وتقوى الله والتمسك بالحق والارتباط بما جاء في كتاب الله الكريم ، داعيا إلى التآسي به في مواجهة قوى الاستكبار اليوم ، أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

تخلل الفعالية قصيدتين شعريتين  للشاعر احمد الكاشبه والشاعر زاهي المشرقي عبرتا عن استلهام الدروس من حياة الإمام زيد واستشعار المسؤولية تجاه الأمة وقضاياها،

هذا وشملت الفعالية تقديم العزاء والمواساة من الحاضرين لآل الجرموزي في وفاة الاستاذ المجاهد عبدالكريم محمد الجرموزي سالين الله ان يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان .

(البوابة الإخبارية لمديرية عتمة)

شبكة_عتمة_برس_الإخبارية-:

#قناتنا_على_التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

#موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com

#صفحتنا_على_الفيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61562040305780&mibextid=ZbWKwL
#عتمة_برس_على_تويتر
https://twitter.com/otmahpress

#مجموعة_الواتس_اب

https://chat.whatsapp.com/JCV7eA3oKDmJGL8vUcfrUY
كمايمكنكم متابعتنا بواسطة تطبيق (عتمة برس):/ رابط التحميل/
https://t.me/ottmahpress/23782