*ندوة ثقافية بذكرى الهجرة النبوية الشريفة بمديرية عتمة*

.


*ندوة ثقافية بذكرى الهجرة النبوية الشريفة بمديرية عتمة*

عتمة - برس
1 محرم  1445ه‍
20 يوليو 2023م
/عبدالملك المساوى

نُظمت صباح اليوم بمديرية عتمة ندوة ثقافية ،بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم  تحت شعار "كلمة الله هيا العليا".

وخلال الندوة التي حضرها مدير أمن المديرية المقدم احمد عبدالولي البحري استعرض مدير مكتب هيئة الأوقاف القاضي عبدالرحمن الجرموزي ،سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وهجرته من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ومراحلها ومؤامرات المشركين التي واجهها ، مبينا أن أعظم وأشرف من يُمثّل المهاجرين والأنصار هم أهل اليمن الذين آمنوا بالله ونصروا رسوله منذُ انطلاق الدعوة المحمدية .

فيمار تطرق مدير فرع مكتب الإرشاد رشاد الفقية إلى أن ذكرى الهجرة مناسبة عظيمة في نفوس المسلمين كافة واليمنيين خاصة ومحطة للتذكير بالرسول الأعظم وما تلقاه وأصحابه من أذى من قبل كفار قريش ،مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر للاستفادة منها في واقع الحياة لما لها من تأثيرات روحانية على طريق الهدى والخير للبشرية.

بدوره اشار الناشط الثقافي ابوطارق الحميري إلى أن ذكرى الهجرة النبوية محطة فاصلة نقلت الأمة من مرحلة الذل والهوان إلى مرحلة الحرية والنور والهداية والفتح والنصر المبين.

وتطرق الى الدور الرسالي والجهادي للمسجد عبر التاريخ الاسلامي   لافتا الى اهمية التاسي في ذلك بالرسول المصطفى عليه وعلى آله ازكى الصلاة واتم التسايم .

تخلل الندوة قصيدة شعرية للشاعر محمد عبده النشم عبرت عن مناسبة الهجرة الشريفة. 

حضر الندوة عدد من منتسبي المكتب التنفيذي والتعبوي ، والشخصيات الإجتماعية  وجمعٌ من أبناء المديرية .